منتدى البحري

منتدى البحري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشلسي مقابل 58 مليون يورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البلوي
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 31/01/2011

مُساهمةموضوع: الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشلسي مقابل 58 مليون يورو   الخميس فبراير 17, 2011 3:59 am

http://www.france24.com/ar/files/imagecache/france24_169_large/article/image/010211-torres-m_0.jpg
شهد ختام بورصة الانتقالات الشتوية في الملاعب الانكليزية لكرة القدم حركة قياسية أمس الاثنين، كان أبرزها انتقال المهاجم الاسباني فرناندو توريس من ليفربول الى تشلسي حامل لقب الدوري مقابل 80 مليون دولار أميركي والمهاجم الدولي الصاعد أندي كارول من نيوكاسل يونايتد الى ليفربول مقابل 56 مليون دولار.

واللافت ان سوق الانتقالات الشتوية هذا الموسم في انكلترا ناهزت قيمتها 200 مليون جنيه استرليني (321 مليون دولار) مقارنة مع 29 مليون جنيه (46 مليون دولار) فقط الموسم الماضي.

وانتهى مسلسل انتقال المهاجم الاسباني فرناندو توريس من ليفربول الى تشلسي، بتوقيع بطل العالم واوروبا عقدا لمدة خمسة أعوام ونصف على كشوفات الفريق الأزرق بمبلغ قياسي في انكلترا بلغ 50 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار أميركي).

وكان ليفربول قام في اللحظات الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات الشتوية بضم مهاجم نيوكاسل الدولي أندي كارول.

وحسن تشلسي عرضه بعد ان قدم عرضا سابقا الاسبوع الماضي بلغ 35 مليون جنيه، وهي خطوة دفعت توريس (26 عاما) بتقديم طلب خطي لادارة "الحمر" تم رفضه الجمعة الماضي.

بيد ان مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش بدا مصمما على تعزيز هجوم النادي اللندني الذي يضم العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا أنيلكا، فرفع سقف عرضه لضم مهاجم المنتخب الاسباني القادم الى ليفربول في تموز/يوليو 2007 من أتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 20 مليون جنيه استرليني.

وقال توريس لموقع تشلسي الرسمي: "كانت الأيام الأخيرة صعبة علي، خصوصا واني سأترك ليفربول، لكني متأكد من قيامي بأكبر خطوة في مسيرتي".

وتابع توريس الذي سجل 65 هدفا في ثلاثة أعوام مع ليفربول: "تشلسي هو الفريق الذي أريد حمل ألوانه. هو بين أكبر الأندية في أوروبا ويحارب دوما من أجل الألقاب".

وكان الاسكتلندي كيني دالغليش مدرب ليفربول جدد الاثنين تأكيده بانه غير مستعد للتخلي عن خدمات توريس، وقال في مؤتمر صحافي "(موقفي) هو الموقف الذي اتخذه النادي في بيان له قبل يومين او ثلاثة ايام. نحن نتشبث به ولن نضيف عليه اي شىء".

وبعد ضم توريس الذي لم يحرز بعد أي لقب على صعيد الاندية سوى لقب الدرجة الثانية مع اتلتيكو مدريد عام 2002، سيكون ممكنا ان يخوض "أل نينيو" مباراته الاولى على ملعب "ستامفورد بريدج" ضد ليفربول بالذات!.

وتخطت صفقة توريس بكثير صفقة انتقال البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الاسباني الى مانشستر سيتي عام 2008 مقابل 5ر32 مليون جنيه، وهي من أكبر الصفقات في تاريخ اللعبة بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الى ريال مدريد عام 2009 مقابل 80 مليون جنيه، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من انتر ميلان الايطالي الى برشلونة الاسباني مقابل 5ر56 مليون جنيه عام 2009، والبرازيلي كاكا من ميلان الايطالي الى ريال مدريد مقابل 56 مليون جنيه عام 2009.

ولم يكن توريس اللاعب الوحيد الذي ضمه تشلسي قبل اقفال باب الانتقالات، اذ تعاقد مع المدافع البرازيلي دافيد لويز من بنفيكا البرتغالي.

وترد ان ان صفقة قدوم لويز بلغت 1ر17 مليون جنيه (3ر27 مليون دولار)، بالاضافة الى 3ر4 ملايين جنيه (8ر6 ملايين دولار) يتم دفعها عام 2013 مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش كجزء من الصفقة.

وترك المهاجم الشاب دانيال ستاريدج تشلسي للانضمام الى بولتون معارا حتى نهاية الموسم.

وفي الوقت ذاته، كان ليفربول يسير على طريق تعويض مهاجمه الراحل الى لندن، بضم المهاجم الصاعد أندي كارول من نيوكاسل يونايتد في صفقة تردد انها بلغت 35 مليون جنيه (56 مليون دولار) لمدة خمسة أعوام ونصف.

وقدم ليفربول عرضين سابقين لكارول رفضهما الأخير، الذي رغم بروزه على أرض الملعب الا انه يتمتع بسلوك منحرف في الخارج ما جعله عرضة لملاحقة قانونية أحيانا.

وسيحمل كارول بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح الرقم 9 الذي تركه توريس بانتقاله الى تشلسي.

وجاء في بيان على موقع ليفربول: "أنهى أندي كارول الليلة (الاثنين) انتقاله من نيوكاسل الى ليفربول ووقع عقدا لمدة 5 أعوام ونصف ستبقيه في أنفيلد حتى عام 2016... اتفق النادي على انتقال قياسي مع نيوكاسل في وقت سابق من النهار مقابل ضم المهاجم الدولي الانكليزي".

وأصبح انتقال كارول (22 عاما) رقما قياسيا انكليزيا لوقت قليل قبل أن يمحيه رقم انتقال توريس الى تشلسي.

وتألق كارول في صفوف "ماغبايز" هذا الموسم فسجل 11 هدفا في 19 مباراة ليصبح أفضل هداف انكليزي في الدوري هذا الموسم، وهو سجل 34 هدفا لنيوسكال في 91 مباراة.

وتعويضا لغياب توريس، استبق ليفربول همروجة الانتقالات بتعاقده مع مهاجم اياكس امستردام الهولندي الدولي الاوروغوياني لويس سواريز لمدة خمسة أعوام ونصف مقابل 5ر26 مليون يورو ليلعب في جوار كارول.

وسيحمل سواريز القيص الرقم 7 التي حملها سابقا الاسطورتان كيني دالغليش وكيفن كيغان.

وكان سواريز جنب بلاده الخروج من ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 امام غانا بعدما صد الكرة بيده على خط المرمى في اللحظات القاتلة.

يذكر ان سواريز (24 عاما) يدافع عن الوان اياكس منذ 2007 بعد ان انضم اليه من غرونينغن، وهو سجل في موسمه الاول مع الفريق الهولندي العريق 20 هدفا، ثم اضاف 28 هدفا في موسم 2008-2009، ثم 49 هدفا في موسم 2009-2010 ليحصل على جائزة افضل هداف اوروبي.

وسجل سواريز، الذي انضم الى غرونيغن عام 2006 قبل عام قادما من ناسيونال مونتيفيديو، مجموع 111 هدفا في 159 مباراة مع أياكس.

وانتهى مشوار الظهير بول كونشيسكي مع ليفربول فتمت اعارة لاعب فولهام السابق الى نوتنغهام فوريست من الدرجة الاولى.

وجلب بلاكبول لاعب الوسط الايرلندي أندي ريد من سندرلاند وجيمس بيتي بالاعارة من رينجرز الاسكتلندي، والبيلاروسي سيرغي كورنيلنكو من زينيت سان بطرسبرج الروسي بالاعارة حتى نهاية الموسم.

وتعاقد برمنغهام سيتي المتأهل الى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة مع المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتنز لمدة ستة أشهر بالاعارة من روبين كازان الروسي بعد حصول اللاعب على اذن بالعمل.

وضم نيوكاسل ستيفن أيرلاند معارا من أستون فيلا، وذهب الايسلندي أيدور غودجونسون الى فولهام معارا من ستوك.

وترك التركي تونكاي سانلي ستوك سيتي الى فولفسبورغ الالماني لمدة ثلاثة أعوام ونصف، في حين تعاقد بلاكبيرن روفرز مع المراهق الاسباني روبن روتشينا من برشلونة ولاعب الوسط الارجنتيني ماورو فورميكا من نيوولز أولد بويز.

وضم أستون فيلا لاعب الوسط الاميركي مايكل برادلي معارا من بوروسيا مزونشنغلادباخ الالماني لبقية الموسم.

وضم ويغان المهاجم الايرلندي كونور سامون من كيلمارنوك الاسكتلندي لثلاثة أعوام ونصف كما تعاقد رينجرز الاسكتلندي مع المهاجم السنغالي الحجي ضيوف من بلاكبيرن.

وأعار أرسنال اللندني المهاجم الياباني الشاب ريو ميايتشي الى فينورد روتردام الهولندي بعد توقيعه عقدا طويل الأمد مع الموهبة الصاعدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإسباني فرناندو توريس من ليفربول إلى تشلسي مقابل 58 مليون يورو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البحري  :: ::الأقسام العامة:: :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: