منتدى البحري

منتدى البحري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري المصري لكرة القدم... مهدّد بالإلغاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البلوي
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 31/01/2011

مُساهمةموضوع: الدوري المصري لكرة القدم... مهدّد بالإلغاء   الإثنين يناير 31, 2011 1:20 pm

ألقت الاحداث التي تشهدها مصر حاليا بظلالها على النشاط الرياضي، حيث شهد تأجيلات وارتباكات واضحة، فمن جانبه قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر ان استئناف مباريات الدوري العام قريبا لا يزال محل شك في ظل الاحداث الجارية.
وأضاف: مباريات الاسبوع الـ «17» التي كان من المقرر اقامتها يومي «الخميس والجمعة» المقبلين لن تقام في موعدها.
وكشف ان مباراة المنتخب الاول التجريبية امام نظيره الاميركي المحدد لها يوم «9» فبراير المقبل مهددة بالإلغاء بالرغم من اهميتها قبل المباراة المصيرية امام منتخب جنوب افريقيا المقرر لها يوم «25» مارس في تصفيات امم افريقيا.
من ناحية اخرى، قررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية «الجائزة الكبرى» برئاسة محسن طنطاوي الغاء البطولة بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي كان مقررا استضافتها بفرع نادي الصيد بمدينة 6 أكتوبر «جنوب القاهرة» من 30 يناير الجاري حتى 7 فبراير المقبل.
طنطاوي قال: تم اتخاذ قرار الالغاء والاعتذار للفرق التي كان مقررا مشاركتها في البطولة.
كما قررت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للكرة الطائرة للسيدات تأجيلها الى اجل غير مسمى.
وعلى الصعيد ذاته، أوقف فريقا طلائع الجيش وحرس الحدود تدريباتهما.

الزمالك يجتاز ستارز الكيني
برباعية نظيفة فاز الفريق الكروي الاول بنادي الزمالك على أولينزي ستارز الكيني في ذهاب دور الـ «64» في بطولة دوري رابطة الابطال الافريقي في اللقاء الذي جمعهما اول من امس على ملعب الاخير.
اهداف الزمالك الاربعة احرزها: محمود فتح الله «هدفين» والجزائري زمين عوديه وابراهيم صلاح.
الفريق الابيض قدم عرضا طيبا نال اعجاب الجماهير الكينية وبهذ النتيجة ستكون مهمة الزمالك يسيرة في مباراة الاياب.
من ناحية اخرى، تسبب انقطاع الاتصالات وخدمة الانترنت في القاهرة في تأجيل انتقال احمد حسام «ميدو» الى الزمالك.
رئيس النادي جلال ابراهيم قال: ان انقطاع الاتصالات حال دون ارسال محاميه نادي ميدلسبرة الانكليزي للعقد بعد التوقيع.
كان «ميدو» وقع على العقد الثلاثي «الخميس» الماضي ويتبقى وصول العقد الذي تم التوقيع عليه لإرساله للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للحصول على البطاقة الدولية لـ «ميدو».

الأهلي يمنح فرصة أخيرة
لـ «فرانسيس»
أغلق النادي الاهلي ملف المهاجم الاجنبي حتى نهاية الموسم بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على تدبير المقابل المادي لشراء مهاجم متميز.
وقرر المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه الاكتفاء بالمهاجمين الحاليين: عماد متعب وأسامة حسني ومحمد فضل والليبيري فرانسيس والموريتاني دومينيك، وبهذا يحصل فرانسيس على فرصة اخرى حتى نهاية الموسم ليثبت وجوده او يرحل.


دشّنته 7500 عاشقة للنادي الأبيض على «الفيس بوك»

رابطة مشجعات الزمالك: لو كنتِ زملكاوية
... يبقى لازم تكوني معانا

القاهرة ـ من أغاريد مصطفى
دشنت مجموعة من المصريات غروبا جديدا على موقع الـ «فيس بوك» على شبكة الإنترنت تحت عنوان «رابطة مشجعات نادي الزمالك»، مؤكدات أن البنات في مصر يشجعن الرياضة بصفة عامة، وأن مشجعات الزمالك لابد أن تكون لهن رابطة مستقلة وغروب مميز على الفيس بوك وطالبن جميع مشجعات النادي الأبيض بالانضمام للغروب من خلال شعار «لو كنت زملكاوية... يبقى لازم تكوني في الغروب».ووصل عدد المشاركات في الغروب إلى نحو 7500 فتاة.
وعبرت عضوات الغروب الجديد عن حبهن وانتمائهن للزمالك من خلال عبارات عديدة منها: الزمالك ليس نادٍ نشجعه... ده وطن نعشقه... وهنفضل وراه طول عمرنا مهما حدث».
ويقدم الغروب معلومات وافية عن تاريخ الزمالك الذي تأسس العام 1911، أي بعد الأهلي بـ 4 سنوات، وتغير اسمه 3 مرات، ففي البداية حين أسسه المستشار القضائي البلجيكي مرزباخ، الذي كان رئيسا لإحدى المحاكم المختلطة في مصر، كان اسم النادي هو «قصر النيل» بسبب موقعه الذي اختارته مجموعة المؤسسين وهم من البلجيك والألمان على ضفة نهر النيل في مواجهة نادي الجزيرة.
وكان بجوار مقر النادي، واحد من أكبر معسكرات القوات البريطانية في الشرق الأوسط وأفريقيا اسمه «ثكنات قصر النيل»، ومكانه الآن فندق هيلتون النيل... ومقر الجامعة العربية. ولم يستقر نادي قصر النيل في موقعه، فقد قرر مرزباخ الانتقال بالمقر إلى مكان آخر، وحصل باتصالاته على قطعة أرض كبيرة في شارع 26 يوليو وتحديدا تقاطع 26 يوليو وشارع رمسيس «وسط العاصمة المصرية»، وهي مساحة الأرض التي تشغلها الآن مباني دار القضاء العالي ونقابتا المحامين والصحافيين، ومع الانتقال للمقر الجديد تغير اسم النادي إلى «المختلط» العام 1913.
وهناك روايتان بشأن الاسم، إذ يقول البعض إن التسمية تعود إلى أن أعضاء النادي كانوا مجموعات متنوعة من الجنسيات الأجنبية المختلفة، ويرى البعض الآخر أن الاسم يرجع إلى المحاكم المختلطة، وكانت هذه المحاكم نوعا من القضاء الخاص أنشأه الإنكليز في مصر للفصل في المنازعات القضائية المدنية والجنائية بين الأجانب المقيمين في مصر، ومع بعضهم بعضا من ناحية... وبين هؤلاء الأجانب والمصريين من ناحية أخرى.
وظل اسم المختلط قائما حتى العام 1944، حيث أصبح نادي فاروق، وذلك في أعقاب المباراة التي أقيمت مع الأهلي وفاز فيها المختلط بـ 6 أهداف نظيفة وكانت على ملعب اتحاد القوات المسلحة وتحت رعاية الملك فاروق الذي أعجب بأداء الزمالك ومستواه الرفيع فقرر رئيس النادي وزير الحربية حيدر باشا إطلاق اسم فاروق على النادي.
وفي العام 1952 تغير الاسم إلى الزمالك فلم يعد اسم فاروق مناسبا بعد ثورة يوليو، وارتبط اسم الزمالك، بالموقع الذي انتقل إليه العام 1924 على ضفاف النيل بجوار كوبري الزمالك وهو نفس المكان الذي يشغله الآن مسرح البالون والمنطقة السكنية التي تعرف بمدينة الإعلام.
وفي 30 نوفمبر العام 1959 تغير مقر الزمالك للمرة الرابعة، حيث حصل النادي على قطعة أرض كبيرة من وزارة الأوقاف المصرية وبإيجار رمزي لمدة «20» سنة، وفي الفترة نفسها منحت الوزارة قطعة أرض لنادي الترسانة وأخرى لنادي التوفيقية في المنطقة نفسها، وواجهت نادي الزمالك عقبات بشأن تسلم الأرض، وساهم الناقد الرياضي الراحل نجيب المستكاوي في حل المشكلة عندما كتب في جريدة الأهرام: «صرح من صروح كرة القدم في مصر ينهار»، وأشار في المقال إلى العقبات التي تواجه النادي بشأن تسلم الأرض.
وتدخل الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر وأصدر أوامره لوزير الأوقاف آنذاك الشيخ أحمد حسن الباقوري لحل المشكلة، وعقد بدوره اجتماعا مع أعضاء نادي الزمالك وقال لهم في نهاية الاجتماع: «اذهبوا وابنوا ناديكم الجديد»... ونشرت جريدة الأهرام فيما بعد مجموعة صور لعملية البناء واشتراك مجموعة من أبرز لاعبي الزمالك ونجومه وهم يحملون الطوب والأحجار وكانت من أهم الصور تلك التي التقطت لوزير الأوقاف شخصيا وهو يشارك في البناء.
وفي الستينات... أصبح مقر الزمالك شامخا في منطقة ميت عقبة وأنشئ فيه ملعب الكرة الرئيس الذي يتسع لأكثر من30 ألف متفرج، وتحول إلى مؤسسة رياضية عملاقة.
وأوضح «الغروب» أن الزمالك اختار اللون الأبيض، لأنه لون السلام، وكانت الفانلات لها ياقة حمراء في البداية ثم استبدلت بخطين أحمرين على الصدر، أما شعار النادي فهو رامي السهم في زيّ فرعوني، والسبب في اختيار هذا الشعار هو أن رامي السهم مثل النادي كلاهما له هدف والزيّ الفرعوني مستمد من المحافظة التي يقع فيها مقر النادي وهي محافظة الجيزة... التي تحتضن أعظم آثار العالم.
والزمالك مثل الأهلي صنع شعبيته من كرة القدم، وتأسس أول فريق لكرة القدم بالزمالك العام 1913، ولعب للفريق العديد من أبرز نجوم اللعبة في تاريخ الكرة المصرية مثل «حسين حجازي الذي لعب للأهلي أيضا وعبدالكريم صقر وحنفي بسطان ونور الدالي ويكن حسين ومحمد لطيف وحمادة إمام وفاروق جعفر وحسن شحاتة»... وعشرات من المواهب والنجوم التي أثرت كرة القدم في مصر على مدى القرن العشرين.
كما يقدم تاريخ النادي من حيث رؤسائه منذ إنشائه حتى الآن، وهم «مرزباخ، بيانكي، حيدر باشا، الدكتور محمود شوقي، عبدالحميد الشواربي، الدكتور محمود شوقي، عبداللطيف أبورجيلة، حسن عامر، محمد حسن حلمي، محمد حسن حلمي، المستشار توفيق الخشن، محمد حسن حلمي، حسن عامر، حسن أبو الفتوح، نور الدالي، المستشار جلال إبراهيم، الدكتور كمال درويش، مرتضى منصور، مرسي عطا الله، مرتضى منصور، ممدوح عباس».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري المصري لكرة القدم... مهدّد بالإلغاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البحري  :: ::الأقسام العامة:: :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: